-->
العربي للتقنية العربي للتقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الفرق بين أنواع المعجون الحراري






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم في هذه التدوينة الجديدة على مدونة العربي للتقنية.
في هذه التدوينة التي أتوقع أنها ستفيد الكثير من مستعملي الكمبيوتر الذين يتساءلون عن المعجون الحراري الذي يضاف على المعالج قبل تركيب مروحة التبريد, أو على معالج كرت الشاشة.
سنتعرف عن طبيعة هذا المعجون, أهمية استعمله و الأهم فرق السعر والجودة.


ماهو المعجون الحراري ؟

المعجون الحراري هي مادة متجانسة لزجة تأتي بلون أبيض أو رمادي فضي في بعض الأحيان وتختلف من نوع إلى آخر لكنها تقوم بوظيفة واحدة وهي تبريد المكونات الحرارية المتواجدة بالحاسوب والتي تعرف بارتفاع حرارتها.
لذلك ينصح باستعمال هذا المعجون وذلك لقدرته الفائقة في نقل برودة المبرد الهوائي أو المائي إلى المعالج أسرع من الهواء بـ 8000 مرة لذلك لا يجب على أي مستعمل كمبيوتر الاستغناء عنه فقد يواجه العديد من الإعطاب مستقبلا كاحتراق المعالج أو ضعف في أداء المعالج.


لماذا يجب علينا استعماله ؟

لا يمكن لأي نوع من انواع المعجون الأخرى تعويض المعجون الحراري وذلك لميزة المعجون وهي عدم وجود مادة الماء بداخله أو أي نوع من الرطوبة بذلك فهو مضاد للأكسدة وناقل جيد للبرودة والحرارة فيشتت حرارة المعالج.
قد ينتشر في مجتمع الكمبيوتر أن معجون الأسنان يمكنه تعويض المؤقت للمعجون الحراري و يضنون أنه فعال, سأبين لكم هذه البشرة السارة وهي لا لا لا ..
معجون الأسنان مدمر حقيقي لمكونات الحاسوب فهي مادة بها رطوبة أو الماء لذلك تقوم عمل الأكسدة داخل المعالج و بعد هذا كله فهو ناقل للكهرباء ولا ينقل الحرارة جيدا وذلك لاحتوائه على مادة مشابهة للسكر.
لذلك لا أنصح المستخدمين بتجربة هذا السائل..


هل تفرق الماركات في الجودة والسعر؟

في هذا العالم لا تجد أكثر من الماركات التي قد تشتت ذهنك وكثرة المواد المصنعة منها هذا السائل الذي قد يركب لك صداع عافانا وعافاكم الله, الماركات لا ـاخذ لها بالك إن كان صيني أو أصلي لأن السعر سيبان بينهما يمكنك أخذ عبوة بحجم 50 مل تكفيك لـ 100 استعمال أي لمدة سنوات
أيضا نجد معجون مصنوع من غبار الألماس 5 مل ب 10 دولارات.


ماهو الفرق بين الغالي والرخيص ؟

بعد تجربة تفصيلية لأداء الكمبيوتر بين إستعمال المعجون الغالي والرخيص وجدنا أن الكمبيوتر ذو المعجون الغالي يتفوق في تبريد المكونات أفضل من الرخيص بفارق طفيف يكاد لا يذكر, لكن إن كنت تريد كسر سرعة المعالج أو كرت الشاشة أقصى قدرة فأنصحك باستعمال النوع الغالي.

في النهاية أود أن أنوه أن هذه التفاصيل لا تهم كل المستعملين بل تهم المستعملين الذين يبحثون عن أفضل حرارة لذلك لا يستحق أن تشتري معجون من ماركة غالية.

عن الكاتب

Abderrahim Bellil

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة العربي للتقنية هي منصة للإعلام والإفادة بما أعرفه لتطوير الواقع التكنولوجي العربي وإبعاد كل زيف و وهم عبر تدويناتنا التي تهتم بجميع المجالات التقنية. و يرعى هذه المدونة الطالب "عبد الرحيم بلليل" الذي يدرس في شعبة الإقتصاد وهو المدون المنشئ لهذه المدونة التي نتمنى أن تفيدكم بما فيه خير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

العربي للتقنية