-->
العربي للتقنية العربي للتقنية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

حكمة تعلمتها وعدت من أجلها | سبب الغياب الطويل





السلام عليكم عائلة العربي للتقنية في هذه التدوينة الجديدة التي أتت بعد غياب قد طال لـ3 أشهر كاملة أو أكثر.
ربما هناك بعض الناس تضن أني إعتزلت التدوين والكتابة والنشر أو ربما ظنوا أن المدونة قد بيعت,  و ما سبب هذه العودة المفاجئة للتدوين بعد هذه المدة الطويلة و ما أسباب الغياب عن الأحبة الكرام و الإخوة والأخوات.

سبب الغياب

أما كل هذه الأسئلة فسأجيب عنها لكن سأتحدث أولا عن سبب الغياب الذي طال عنكم وعدم نشر التدوينات و إنتظار المتابعين والسبب الوحيد عن هذا الكسل الكبير هي ألعاب الفيديو, ألعاب الفيديو كانت تلصقني في الكرسي أمام الكمبيوتر لكن بدون فائدة ألعام وحدي ألعب مع أصدقائي أشاهد فيديوهات اليوتيوب و أقرأ المدونات بصفة كبيرة عكس ما كنت عليه في السابق.
لقد كنت منتجا أنتج الفيديوهات و التدوينات على اليوتيوب و بلوجر و أبحث عن أفكار و مواضيع و أنشرها معكم حتى رغم التفاعل الضعيف أو حتى المعدوم في المدونة فلا يوجد تعليقات من المتابعين فقط مشاهدات لا غير.

والسبب الآخر وهو سبب البعد عن يوتيوب هو قلة الموارد مثل الكمبيوتر الضعيف الذي لدي إن قلت لكم عن مواصفاته فإن أغلبكم سيضحك ويقول لي لن تستطيع إنتاج فيديو واحد بهذا الحاسوب فقد تعبت من المنتاج و إستخراج الفيديوا خاصة, 
فيديو 10 دقائق قد يبقى يستخرج او"يترندر" لمد ساعة إلا ربع أو حتى الساعة و الحاسوب يعمل.
حتى وإن كان هناك تفاعل.

حكمة العودة

عودة و ستكون دائمة إن شاء الله وبدون إنقطاعات طويلة ووراء هذه العودة قصة كتاب أنصح الجميع بقراءته وهو كتاب مهم جدا في الحياة وفيه عبر كثيرة لمن يهتم بريادة الأعمال أو لديه نبذة عن الإقتصاد و المحاسبات ويريد تطوير نفسه وتغيير طريقة عيشه في المستقبل إلى الأفضل.
الكتاب هو"كتاب الأب الغني والأب الفقير" بالإنجليزي "Rich dad & Poor dad" وهو كتاب رائع و سيغير من تفكيرك تجاة العمل أو المال.
أنصح الجميع بقراءة هذا الكتاب تحميله من الإنترنات و و تصفحه بإمعان و ستشكرني.

إقتبست من هذا الكتاب قصة الكاتب وصديقه مايك وكان أب مايك غنيا لاكن ليس بالمظاهر أي أنه لا يملك فيلا أو قصرا بل يملك منزل متواضع و سيارة بسيطة لكنه يدير أعمالا كثيرة, والقصة هي حنما طلب الصديقان من أب مايك كما يسميه الكاتب الأب الغني أن يتعلما كيفية جلب المال وأن يصبحا أغنياء فعرض عليهما العمل عنده في أحد متاجره بمبلغ زهيد إستنكراه الفتيان لكنهما قبلا 
وبقيا يعملان هكذا لأسابيع ودون أن يتلقو درسا فذهبا للأب الغني يشكوان من سوء التصرف فأوضح لهم أن العمل بأجر زهيد هو الدرس الكبير وإن كنت لا تعمل من أجل المال فسترضى بذلك المبلغ الزهيد و ذلك لإكتساب خبرة.

وعلمهما أيضا أن لا يكونا كالموظفين الذين يعملون عنده يتشكون من الراتب وهم لا يدرون أن المشكل ليس في الراتب بل المشكلة في طريقة فهمهم للمال في حد ذاته. وبعد هذا الدرس قبلا العمل لديه مجانا لمدة أسبوع.
والحكمة التي تعلمتها هي أن لا تعمل من أجل المال بل إعمل من أجل الخبرة, فقد كنت في السابق أتعامل مع اليوتيوب والتدوين على أنهما مصدر أموال و نسيت أهمية الخبرة الوالعلم الذي يزداد كل يوم وركزت فقط عن ربح المال.
أما الآن فقد تعلمت أن المال ليس هو سبب وجودي هنا بل أن المال هي مكافأة ثانوية وليست لأتعابك بل لذكائك.

أرجوا أن تقرأوا الكتاب و تعتبروا منه و من يريد الكتاب يطلبه في تعليقات المدونة وسألبي طلبكم.

عن الكاتب

Abderrahim Bellil

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

مدونة العربي للتقنية هي منصة للإعلام والإفادة بما أعرفه لتطوير الواقع التكنولوجي العربي وإبعاد كل زيف و وهم عبر تدويناتنا التي تهتم بجميع المجالات التقنية. و يرعى هذه المدونة الطالب "عبد الرحيم بلليل" الذي يدرس في شعبة الإقتصاد وهو المدون المنشئ لهذه المدونة التي نتمنى أن تفيدكم بما فيه خير

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

العربي للتقنية